السبت، 20 ديسمبر 2008

Organized & Our Fair Lady


لم تنتهي بعد قصتي مع "أميرة" التي وجدها الكثيرون تشبهني إلي حد كبير كأننا أخوات او ما شابه و لكن إذا كانت تشبهني فهذا ظلم كبير لها فأنا لست بذلك الجمال التي تجده في "أميرة" كما أقول فهي حقاً أميرة .. ستذهلك بقدرتها العجيبة على جذب الأنتباه و جعلك تصغي لها رغم كل شئ و ستجد فيها براءة و طفولة جميلة و أيضاً أراء قوية و مواقف ثابتة و قبل كل شئ ستجدها منظمة او (organized) .. فبرغم أننا تباعدنا لفترة كبيرة قد تقدر بسنة أو أكثر إلا أننا تقربنا مرة أخرى و لكنها كانت مشئية الصدف السعيدة بالطبع .. فيوماً ما بالسنة الثانية للدراسة حدث خلاف هائل بيني و بين أصدقائي السابقين لينتهي بهم الأمر بتركي و يرحلون وحدهم لأفاجأ بهم قد استغلوا وجودي في محاضرة ما وحدي و رحلوا في اقرب فرصة .. المهم أن واحدة ما ممن كانوا معي بالفرقة اقنعتني بوجوب الرحيل معها و أنها لا تستطيع تركي وحدي و أن اصدقاءها سيرحبون بالطبع و الخ الخ إلي أخره و بالنهاية أقتنعت و ذهبت معها لأجد أن من بين صديقاتها هي "أميرة عصمت" التي لم تكن في البداية مرتاحة لفكرة وجودي بينهم فالمعرفة بيننا سطحية و ما إلي ذلك و لكننا سريعاً ما تجاذبنا أطراف الحديث و كان يوماً جميلاً .. باليوم التالي قابلتهم صباحاً لأجد "أميرة" تسألني لم لم أقابلهم بالمترو لنذهب للكلية سويةً .. بالتأكيد فرحت بترحيبها لي و أعتقد انني تدريجياً وقعت في حبها ثم حبهم جميعاً لتكون صديقتي حتى الأن و نظل "جروب" واحد لم ينفصل حتى الأن.


الشخصية الثانية .. هي كما أحببت أن أطلق عليها دوماً .. الرقة تمشي على قدمين

لا تستطيع تمالك نفسك امام شخصية مثلها فأنت بالتأكيد ستجدها فتاة مختلفة جدا و بشكل كبير عمن رأيتهم يوماً .. فهي ليست تلك الفتاة المعتادة التي تقابلها كل يوم و ترى وجهها أينما ذهبت .. كان اليوم في التيرم الثاني بالفرقة الأولى بالمبنى القديم للسكاشن حيث إحدى الأيام التي كنا نأخذ بها سكاشن الميكانيكا اللذيذة جدا جدا .. و كالعادة ننتظر المعيدين و الأنتظار يولد الملل و الملل يولد لديك الرغبة في النظر لكل من حولك و تفحص تفاصيل لا تخصك و لكنها فقط تشعرك بالأنشغال .. حينها لمحتها كانت مميزة بشدة في وقفتها التي لا أستطيع سوى أن اشعر بالاعتداد حين أراها واقفة .. الجو كان يميل لبعض البرد اللاذع و لكنها كانت ترتدي ملابس خفيفة رغم ذلك .. بلوزة او قميص نسائي يملك العديد من الدوائر الملونة صفراء و خضراء و زرقاء على أرضية وردية اللون "فوشيا" .. كذلك كانت ترتدي حلة للأذن ذات نفس اللون و تعقد شعرها للخلف الذي كنت أراها وقتها أحمر اللون أو بني يميل للأحمرار ... المهم انها بالفعل لفتت أنتباهي و إنتباه كل من معي .. و بالطبع الجميع سأل من هي؟ و لأننا كنا مجموعة بسيطة لا تعرف الكثير فلم نتوصل لمعرفة من هي تلك الفتاة الجميلة التي تقف أمامنا و لكننا تابعنا مراقبتها على أي حال.

بالفرقة الثانية ظلت تلفت أنتباهي شخصياُ حتى وصل لأيدينا ورق ما كملخصات لمادة "فيزياء ذرية" و أنتشر الورق كالنار في الهشيم . الكل يملك نسخة من هذا الورق و من يملك نسخة أصلية أو مصورة مباشرة من الكشكول يتفاخر بذلك ، بالطبع وصل الورق و كلنا ذاكرنا منه و هذا لم يمنعنا من السؤال عن شخصية كاتب تلك الملخصات ليكون الرد أنها فتاة تدعى "حياة" .. الأسم كان غريب بعض الشئ و لكن ليس علي فأنا صادفت العديد من الاسماء الغريبة طوال حياتي التي تجعل من أسم حياة اسماً طبيعيا و مألوفا .. فحينما تصادق "أطياف" ثم "شموع" ثم واحدة ما "اشواق" ثم "شيراز" ... ستجد ان حياة اسم راااااااائع حتى لو كان قديماً .. بالطبع سألنا عن ماهية "حياة" ماهو شكلها .. أستطيع أن اخبركم أنهم حينما بداوا بوصفها عرفتها فوراً .. و تلك كانت معرفتي بأسمها.

حينما لمحت "أميرة" يوماً تجلس بجانبنا أنا و اصدقائي في مكان قريب في مدخل الكلية كانت "حياة" ترافقها و بالتأكيد لفتت أنتباهي بوجودها و هكذا انتبهت لطريقة حديثها التي تبدأ دوماًَ لو صباحاً "بون جور" أو مساءاً "بون سوار" .. ثم قليلاً من ال"بون جورنو" للصباح و الكثير من ال"هاي" .. هي إذن ارستقراطية حتى لو تكن كذلك و لكنها تبدو كذلك ارستقراطية رقيقة و لا تهتم ببرودة الجو و ترتدي ما يحلو لها و لها تناغم خاص في الألوان و تستطيع بملخصاتها غزو الدفعة بأكملها.

يوما ما تعرفنا و كان تعارف خاطفاً . لأن أصدقاءنا يجلسون جنباً إلي جنب كل يوم صباحا و ما بين المحاضرات و لكني لا أستطيع نسيان اليوم الذي رأتني أجلس فيه وحدي و بدات بالحديث و شاركتني قطعة من الشيكولاتة التي احضرتها لأصدقائها و كانت لطيفة و رقيقة للغاية .. ثم حل سريعاً ذلك اليوم الذي تركني به أصدقائي .. لأرحل مع "أميرة" و حياة" في المترو .. و كانت بداية صداقتنا.


هناك تعليق واحد:

H.Hamdy يقول...

ساسو حبيب هارتي
اولا ميسري جدا عالكلام الجميل ده يا حبيبني متخيلتش انك تكوني فاكره كل ده
وثانيا
bkhsoos el arostkrateia mawdoo3 el bon jour w el bon soir da l2any i love to spread fun allover the place cause i love people so much even if i had some bad memories with some of them
third
AL REKKA TAMSHY 3LA KADAMYEN
woooooooooooooooooow
enty el wa7eeda bgd elly kan leeky entba3 awal mokhtalef 3an HAYAT 3n kol el nas elly kolohom kan entba3hom el awal 3an HAYAT enha tenka w maghroora even law ana mesh ha el ad ra2ee2a bs da en dl 3n 7aga dl enk mesh sat7eya w 7ad bgd gameel gdan byedy nafso forsa ye3raf el nas abl maykawen 3anhom ra2y
fourth
el "fuschia" ana bamooot fe el shemees da w bamooot fe el sheta kaman la2ny bgd b7senny with my full energy and feel like doing alot of things in the same time thats why i used 2 wear half sleeves in winter cause i know that i can't still stand anywhere for 10 min and i'll b moving everywhere so i won't feel cold"thats why they call me the denamo"
finally
the best thing of all these words and those years in the college really is your friendship
i love you soooooooooooo much sweetie